تخطيط إنماء الكفاية الأساسية خلال المرحلة 1 من .... /09/....
صفحة 1 من اصل 1
تخطيط إنماء الكفاية الأساسية خلال المرحلة 1 من .... /09/....
المرجع السابق مصوغة بيداغوجيا الادماج
فترة إرساء الموارد
تعلّم الإدماج
تقويم درجة نماء الكفاية
أهداف الأسبوع 1
أهداف الأسبوع 2
أهداف الأسبوع 3
أهداف الأسبوع 4
أهداف الأسبوع 5
أهداف الأسبوع 6
أهداف الأسبوع 7
أهداف الأسبوع 8
* تراكيب:
الفعل اللازم والمتعدي.
. جمل تشتمل على فعل لازم أو متعد.
* صرف وتحويل:
- الفعل الصحيح.
- الفعل السالم من المهموز والمضعف.
- الفعل المعتل.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة مقدمة1 لنص موضوع في شكل سؤال أو عدة أسئلة أو انطلاقا من نص الموضوع.
* تراكيب:
الفعل المبني للمعلوم.
- الفعل المبني للمجهول.
* صرف وتحويل:
- الفعل المعتل.
- الفعل المعتل "المثال".
- تصريف الفعل المثال في الماضي والمضارع والأمر.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة مقدمة2 لنص موضوع في شكل سؤال أو عدة أسئلة أو انطلاقا من نص الموضوع.
* إملاء:
أن يكون المتعلم قادرا على:
تعرف المنقوص والمقصور والممدود.
* تراكيب:
أن يكون المتعلم قادرا على:
- تعرف النواسخ الفعلية وعملها.
- تعرف النواسخ الحرفية وعملها.
* صرف وتحويل: أن يكون المتعلم قادرا على:
- تعرف الفعل المعتل الأجوف.
- تصريف الفعل الأجوف في الماضي والمضارع والأمر.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة عرض1 منسجم لعناصر نص الموضوع المقترح.
* تراكيب:
أن يكون المتعلم قادرا على:
- تعرف المفعول المطلق وعلامته.
- تعرف المفعول لأجله وعلامته.
- استعمالهما في جمل مفيدة.
* صرف وتحويل:
الفعل المعتل الناقص.
- تصريف الفعل الناقص إلى الماضي والمضارع والأمر وجعله في جمل مفيدة.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة عرض2 منسجم لعناصر نص الموضوع المقترح.
* إملاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة التاء المربوطة والتاء المبسوطة كتابة صحيحة.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة مقدمة وعرض لعناصر نص الموضوع المقترح.
وضعية إدماجية: كفاية1 وضعية 2
وضعية إدماجية: كفاية 2 وضعية1
وضعية تقويمية : كفاية 1 – وضعية 1
وضعية تقويمية: كفاية2 وضعية2
معالجة الخلل المسجل
Par mazagan - Publié dans : Pédago-integraبيداغوجيا الادماج
فترة إرساء الموارد
تعلّم الإدماج
تقويم درجة نماء الكفاية
أهداف الأسبوع 1
أهداف الأسبوع 2
أهداف الأسبوع 3
أهداف الأسبوع 4
أهداف الأسبوع 5
أهداف الأسبوع 6
أهداف الأسبوع 7
أهداف الأسبوع 8
* تراكيب:
الفعل اللازم والمتعدي.
. جمل تشتمل على فعل لازم أو متعد.
* صرف وتحويل:
- الفعل الصحيح.
- الفعل السالم من المهموز والمضعف.
- الفعل المعتل.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة مقدمة1 لنص موضوع في شكل سؤال أو عدة أسئلة أو انطلاقا من نص الموضوع.
* تراكيب:
الفعل المبني للمعلوم.
- الفعل المبني للمجهول.
* صرف وتحويل:
- الفعل المعتل.
- الفعل المعتل "المثال".
- تصريف الفعل المثال في الماضي والمضارع والأمر.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة مقدمة2 لنص موضوع في شكل سؤال أو عدة أسئلة أو انطلاقا من نص الموضوع.
* إملاء:
أن يكون المتعلم قادرا على:
تعرف المنقوص والمقصور والممدود.
* تراكيب:
أن يكون المتعلم قادرا على:
- تعرف النواسخ الفعلية وعملها.
- تعرف النواسخ الحرفية وعملها.
* صرف وتحويل: أن يكون المتعلم قادرا على:
- تعرف الفعل المعتل الأجوف.
- تصريف الفعل الأجوف في الماضي والمضارع والأمر.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة عرض1 منسجم لعناصر نص الموضوع المقترح.
* تراكيب:
أن يكون المتعلم قادرا على:
- تعرف المفعول المطلق وعلامته.
- تعرف المفعول لأجله وعلامته.
- استعمالهما في جمل مفيدة.
* صرف وتحويل:
الفعل المعتل الناقص.
- تصريف الفعل الناقص إلى الماضي والمضارع والأمر وجعله في جمل مفيدة.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة عرض2 منسجم لعناصر نص الموضوع المقترح.
* إملاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة التاء المربوطة والتاء المبسوطة كتابة صحيحة.
* الإنشاء:
أن يكون المتعلم قادرا على كتابة مقدمة وعرض لعناصر نص الموضوع المقترح.
وضعية إدماجية: كفاية1 وضعية 2
وضعية إدماجية: كفاية 2 وضعية1
وضعية تقويمية : كفاية 1 – وضعية 1
وضعية تقويمية: كفاية2 وضعية2
معالجة الخلل المسجل
Par mazagan - Publié dans : Pédago-integraبيداغوجيا الادماج
moumen5456- المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 10/03/2008
العمر : 67
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى