تخطيط التعلمات وفق بيداغوجيا الإدماج / المبادئ الّتي يقوم علي
صفحة 1 من اصل 1
تخطيط التعلمات وفق بيداغوجيا الإدماج / المبادئ الّتي يقوم علي
إنماء الكفاية عبر:
إرساء الموارد:
- تعلم الموارد وتقويمها
- مراجعتها ودعم المكتسبات
- الرّبط بين الموارد
- التّلخيص
- التّوليف
- ....
الإدماج:
- تعلم دمج الموارد
- تقويم درجة نماء الكفاية
- معالجة خلل التعلّم في إنتاج المتعلمين من أجل الرّفع من قيمة الإنتاج ومن ثمّة إنماء الكفاية
1
2
3
4
5
6
7
8
المرجع السابق مصوغة بيداغوجيا الادماج الخاصة بالمديرين
مبادئ التخطيط
المبدأ 1:
عند التخطيط لإرساء الموارد يجب:
ـ انتقاء الموارد ذات الصلة بالكفاية المستهدفة
ـ صياغة الموارد في شكل أهداف تعلمية
ـ التأكد من تملك الموارد : تقويم ومعالجة متصلة بالموارد
المبدأ 2:
خلال أسبوعي الإدماج، يجب التعامل مع التعلمات التي تم إرساؤها دون السعي لاكتساب تعلمات جديدة .
المبدأ 3:
احترام قدرة المتعلم على التركيز ( التعامل مع الوضعية الواحدة على مدى 30 دقيقة في المستويات الصغرى و45 دقيقة في المستويات العليا في اليوم الواحد / المراوحة بين الشفهي والكتابي/ المراوحة بين المواد الأداتية وبقية المواد)
المبدأ 4:
يخصص الأسبوع الأوّل لتعلّم الإدماج (الوضعية 1) والأسبوع الثاني لتقويم القدرة على الإدماج (الوضعية 2)
المبدأ 5:
إضافة إلى المعالجة الفورية التي تصاحب أنشطة التعامل مع الوضعية الإدماجية، تُعْتَمد المعالجة
المركزة بالنسبة للمواد الأداتية ( اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الفرنسية)
Par mazagan - Publié dans : Pédago-integraبيداغوجيا الادماج
إرساء الموارد:
- تعلم الموارد وتقويمها
- مراجعتها ودعم المكتسبات
- الرّبط بين الموارد
- التّلخيص
- التّوليف
- ....
الإدماج:
- تعلم دمج الموارد
- تقويم درجة نماء الكفاية
- معالجة خلل التعلّم في إنتاج المتعلمين من أجل الرّفع من قيمة الإنتاج ومن ثمّة إنماء الكفاية
1
2
3
4
5
6
7
8
المرجع السابق مصوغة بيداغوجيا الادماج الخاصة بالمديرين
مبادئ التخطيط
المبدأ 1:
عند التخطيط لإرساء الموارد يجب:
ـ انتقاء الموارد ذات الصلة بالكفاية المستهدفة
ـ صياغة الموارد في شكل أهداف تعلمية
ـ التأكد من تملك الموارد : تقويم ومعالجة متصلة بالموارد
المبدأ 2:
خلال أسبوعي الإدماج، يجب التعامل مع التعلمات التي تم إرساؤها دون السعي لاكتساب تعلمات جديدة .
المبدأ 3:
احترام قدرة المتعلم على التركيز ( التعامل مع الوضعية الواحدة على مدى 30 دقيقة في المستويات الصغرى و45 دقيقة في المستويات العليا في اليوم الواحد / المراوحة بين الشفهي والكتابي/ المراوحة بين المواد الأداتية وبقية المواد)
المبدأ 4:
يخصص الأسبوع الأوّل لتعلّم الإدماج (الوضعية 1) والأسبوع الثاني لتقويم القدرة على الإدماج (الوضعية 2)
المبدأ 5:
إضافة إلى المعالجة الفورية التي تصاحب أنشطة التعامل مع الوضعية الإدماجية، تُعْتَمد المعالجة
المركزة بالنسبة للمواد الأداتية ( اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الفرنسية)
Par mazagan - Publié dans : Pédago-integraبيداغوجيا الادماج
moumen5456- المساهمات : 189
تاريخ التسجيل : 10/03/2008
العمر : 67
مواضيع مماثلة
» جديد بيداغوجيا الإدماج
» التقويم من منظور بيداغوجيا الإدماج
» تطبيق بيداغوجيا الإدماج بالمدرسة المغربية
» المذكرة 74 مشروع تقويم بيداغوجيا الإدماج
» إلغاء بيداغوجيا الإدماج عبث الدولة في دولة العبث
» التقويم من منظور بيداغوجيا الإدماج
» تطبيق بيداغوجيا الإدماج بالمدرسة المغربية
» المذكرة 74 مشروع تقويم بيداغوجيا الإدماج
» إلغاء بيداغوجيا الإدماج عبث الدولة في دولة العبث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى